أهلاً ومرحبا بأعضاء وزوار منتدانا الكريم
إذا كنت زائر بإمكانك التفاعل وعمل اقتراحاتك مع المنتدى من خلال واحة الزوار.
كما أنه بإمكانك الإطلاع على كافة الأقسام الأخرى.
وفي حال رغبتكم بالتسجيل يرجى التوجه لزر التسجيل.
وإذا كنت عضو بإمكانك التفاعل من خلال باقي الأقسام.


شاطر
اذهب الى الأسفل
عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

إذا استخرجت الخريطة كيف تقرأ الطالع والبيوت؟

في الإثنين أكتوبر 17, 2016 10:45 pm
اذا أستخرجت الخريطه كيف تقرأ الطالع والبيوت المتتاليه.






موضوع معقد بالنسبه للذين لم يسبق لهم أن أستخرجوا الخريطه (بأنفسهم) من قبل ( بعد أن لاحضت لخبطه الكثير من أين يقرأ الطالع ومن المعروف أن قرائه الطالع هي عكس عقارب الساعه ويبدأ من اليسار تماما البيت الأول (منتصف اليسار Asc) الى الأسفل وهكذا ثم الى اليمين ثم الى الأعلى تماما ثم الى اليسار الى أن نصل الى الطالع .




أستخراج الخريطه سهل طبعا وهو أن تذهب لأحد مواقع الأنترنت الغربيه والمطلوب هو:




1- يوم + شهر+ سنه الميلاد.


2- مكان الميلاد بالمدينه.


3- ساعه الميلاد ( أي الساعه التي ولدت بها مثلا شخص ولد في الساعه 4 ونصف عصرا يكتب الساعه تماما ومن المهم جدااا أن تكتب الدقائق لأن فرق دقيقه قد يجعل طالعك يختلف ويذهب الى البرج التالي وهكذا).


-------------


مثال:


الأسم : محمد.




1990م -- شهر 10 -- يوم 5 -- الساعه 4,30 عصرا (اي مساء) طبعا هناك مساء وهناك صباح ويجب التفريق بينهما فالفرق هو 12 ساعه تماما بين الصباح والمساء.




مكان الميلاد هو أدخال الموقع حسب خطوط الطول والعرض ( أو أدخل أسم المدينه ااذا طلبوا ذللك وأرح نفسك) مثلا المدينه هي الكويت أو جده أو الرياض وهكذا..




--------


حقائق مهمه لايعرفها الكثير:




1- الخريطه الفلكيه تتكون من 12 برج كل برج يستغرق من المساحه ساعتين كاملتين, مثلا اذا كان الطالع الان في هذا الوقت هو الحوت فأنه بعد ساعتين سيصبح الطالع هو الحمل ثم بعد أربع ساعات سيصبح الطالع الثور ثم بعد سته ساعات من الان سيصبح الطالع هو الجوزاء(وهكذا بنفس ترتيب البروج المعروفه) وعليه اذا كان ولد طفل بعد 6 ساعات يصبح طالعه الجوزاء أي بيته الأول في برج الجوزاء.




2- كل بيت أو برج يستغرق 30 درجه من الخريطه. ( مجموع البيوت يختلف عن مجموع البروج وكلاهما مندمجين 360 درجه أي دائره كامله).


3-الخريطه الفلكيه تدور في اليوم دوره واحده حسب دوران الأرض حول نفسها مثلما هناك صباح هناك فجر وغسق ومساء (يعني قبل الفجر تصبح الشمس في البيت الأول لكل الناس في هذا المكان من الكره الأرضيه).


4- البيت الواحد له 30 درجه والبيت الثاني له 30 درجه وكذللك البيت الثالث له 30 الا أن نصل الى البيت الثاني عشر له 30 مجموع درجات البيوت 360 درجه أي دائره كامله.


5- البرج الواحد الحمل مثلا له 30 درجه والبرج الثاني الثور له 30 درجه وكذللك البرج الثالث الجوزاء له 30 الا أن نصل الى البرج الثاني عشر له 30 مجموع درجات البروج 360 درجه أي دائره كامله.




ترتيب البروج هو نفس ترتيب البيوت من حيث الأنطلاق من الطالع وهو من اليسار في يسار الخريطه الى الأسفل ثم الى قاع الخريطه أو تحتها تماما ثم أعلى الى يمين الخريطه.


ثم الى أعلى الخريطه تماما (مدهيفين أو رأس البيت العاشر بيت العمل والوضيفه) ثم من الأعلى تماما الى اليسار الى رأس البيت الأول (الطالع) من حيث بدأنا.


من المعروف أن الدائره هي 360 درجه وهكذا دائره الخريطه (360 درجه=24 ساعه).


ال30 درجه تستغرق ساعتين.


6- مهم جدا جدا:
من المعروف أنه لأغلب الناس بدايه الطالع (لاتتناسق في الدرجات مع درجات البرج نفسه) فأذا ولد طفل ما وطالعه أو بيته الأول هو العقرب أو أي برج آخر لن يكون طالعه هو الدرجه (1) من العقرب , بل قد يكون طالعه هو الدرجه 17 من العقرب (في أغلب الناس درجاتهم مختلفه), طبعا يضل في طالعه العقرب حتى يصل الى الدرجه 30 من برج العقرب واذا ولد بعد ثلاث دقائق يصبح طالعه هو الدرجه (1) القوس.


وبما أنه ولد وطالعه الدرجه 17 العقرب فأن البيت الثاني عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج القوس, والبيت الثالث عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج الجدي.


و البيت الرابع عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج الدلو , و البيت الخامس عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج الحوت , و البيت السادس عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج الحمل.


والبيت السابع عنده سيكون الدرجه (17 ) من برج الثور, وهكذاااااااااا الى أن نصل الى البيت الثاني عشر.




طبعا البيت الثاني عشر هو البيت الذي فوق الطالع والملاصق له من الأعلى.


وبما أن طالع الطفل هنا هو الدرجه 17 العقرب (فأن البرج الذي يسبق برج العقرب في الترتيب المعروف عنه في البروج هو برج الميزان) فأن رأس البيت الثاني عشر وبدايته هو الدرجه (17) من برج الميزان (طبعا ينتهي البيت الثاني عشر الى نقطه الطالع وهي 17 العقرب) كل درجه بدايه بيت من أحد البروج هي نهايه درجه بيت للبيت الذي قبله)..




وهكذا عرفنا كيف تبدأ البيوت ومتى تنتهي بدايه من الطالع أو البيت الأول ( بيت الشخصيه والنفسيه وكيف يراك الغير وبيت تصرفاتك العامه بحياتك).






-------------------------
ماهي البيوت ؟




البيوت هي طريقه تفكير الشخص تجاه مجالات الحياه العامه المختلفه..








--------------------




البيت الأول (الطالع):


(شكل الجسد والجسم المتوقع, المضهر الخارجي والهويه المقدمه, السلوك والتصرفات ,رؤيه الأشياء بمنضور أولي شخصي والحكم عليها, حياه الشخص ونفسه بصوره عامه, الذات الشخصيه ). 
وهكذا نرى أن الطالع مهم جدا جدا جدا للشخصيه والنفسيه الداخليه وكيف يراك الغير وهو يكون حسب صفات البرج الطالع الذي بدأ فيه , بينما البرج الشمسي هو ماتعتقده عن نفسك من صفات وهو مكان الشمس في الخريطه .






-------------------------------


البيت الثاني:


طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(تفكيرك في الممتلكات وحيازتها,الموارد الذاتيه والمصادر الماديه كالمداخيل وحتى الراتب,تفكيرك في الأموال والثروه, تفكيرك في الأرزاق والثراء,الأنتاجيات, الأدوات المستخدمه لشيئ,الأستثمار والبيع والشراء). 


----------------------------------------


البيت الثالث:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(تفكيرك في العقل والقدرات الفكريه, كيفيه التعبير عن النفس, معرفه الحقائق, التعليم والدراسه, الأتصالات وأسلوبها والكلام والتواصل, التنقلات القريبه, طريقتك بالسيارات,المبادره, تفكيرك في وسائل التقنيه والأنترنت والتلفاز,الأخوه,الأوراق والكتب). 




----------------------------------------


البيت الرابع:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


( تفكيرك في محل الأقامه, البيت, علاقتك بالوطن والبلد, تفكيرك في العائله والأسره, التفرس في علاقتك مع الأب والأجداد,التقاليد والتاريخ,الأرض الخاصه,العقارات). 


-----------------------------------------


البيت الخامس:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(تفكيرك في الأبتكار,التجديد والمشروع المُستجد,طريقه تفكيرك في الأبداع, الهوايات , المهارات, التعبير ,الفرح والأنشراح والسعاده,تفكيرك في اللعب والرياضه, المنتزهات والمقاهي, تفكيرك في الحب والعاطفه,المغامرات). 


----------------------------------------------


البيت السادس:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(العمل الأجباري والواجب الألزامي عليك,العمل الروتيني اليومي,الأنماط والأمور الأعتياديه والتقليديه, بذل المجهود الشاق,تفكيرك في الأدوات والأشياء اليدويه المستخدمه,الحاجيات اليوميه,تفكيرك في التدريب وتصحيح الأخطاء وكسب المهارات والخبره,الصحه,المستشفيات,تفكيرك في الأمراض وأسبابها,الأطباء,الأدويه, أسلوبك في الطعام, الرتابه والملل,الهموم والغموم والأكتئاب,العجز والفقر بسبب المرض, والحُزن والضعف). 


--------------------------------------------


البيت السابع:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(تفكيرك وأسلوبك في الزوج أوالزوجه,أمكانيه الزواج,الجذور العقليه والنفسيه للخلافات الزوجيه المسببه للطلاق اذا لم يتم ضبطها,المنافسين والمتحدين,الشراكات والشريك,كل مايجمعنا بالغير,,الشخص الآخر أوالمقابل,الدبلوماسيه والمفاوضات ,تطوير العلاقات وتحديثها مع الناس والتناغم معهم,الصراعات والنزاعات). 


-----------------------------------------


البيت الثامن:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:




(التبدل والتغيروالتحولات,تغيًر الذات والشخصيه والعقليه والنفسيه وتجديدها,التحولات الجذريه,تعمق الفكر,الحدس,الخوف بأنواعه,القلق والهموم الروحيه,المرض النفسي الحاد,التفكير في الموت ولورمزيا,الشيئ الغامض والحالات الغيرمعتاده,الصدمات والأضرارالمباغته الغير متوقعه,الحوادث الصعبه وعراقيل الروح والعاطفه,الوصاياالعامه,التركات والورث,التمويلات والقروض والمال من الغير,الهبات,الديون والضرائب والغرامات والخسائرالماديه,التأمينات,المكسب المفاجئ,التخلُص من الزيادات في كل شئ,فساد البدن). 


---------------------------


البيت التاسع:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:




(تفكيرك والسفر,الهجره للخارج والأستيطان خارج الوطن,الدلاله على المكان البعيد,التعامل مع الأجانب,التدين والعبادات,الأخلاق,الرؤيه بمنضور أوسع وأشمل,الحكمه والمعرفه والثقافه وتطور العقل,الأستكشافات العلميه والمكانيه,سعه الأطلاع,البحث عن آفاق جديده,الرقي والتقدم,الدراسات الرفيعه,الأرشاد والنصح,الأستشارات,القيم والمبادئ الذهنيه ). 


-----------------------------------------------------


البيت العاشر:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:




(الوضيفه,المهنه والعمل الشخصي,الشهره ,الضهور الشخصي,الموقف الأجتماعي,السمعه الشخصيه,الصوره عند أذهان الناس,المكانه,وضع الأنسان,المجد والشرف والتفوق,الأنجازات,الأمور التي ترفع الشأن,أثبات الذات وتحقيقها,الأشياء التي تجلب التقدير والأحترام والهيبه,التكريمات والمدح,القوه الشخصيه).




------------------------------------------------


البيت الحادي عشر:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:


(الوعي الجماعي الأتصال مع الغير,المشاريع والأهداف الجماعيه,الأصدقاء,المساندين,الأنصار والأتباع والجماهير,الدعم النفسي والمعنوي من الآخرين,أنفراج الأمور,طريقه أستغلال الفرص,الرغبات والطموحات والأحلام والآمال الأيجابيه والأهداف الشخصيه,المخططات والبرامج طويله الأجل والمدى,الدخل الأضافي والأرباح والمكاسب ,الفوائد غيرالماديه). 




-------------------------------------------------


البيت الثاني عشر:




طريقه تفكيرك في مجالات الحياه التاليه ومعرفه التفرس بها:




(أستكشاف النفس والروح التركيز عليها,النوم,الأحلام,الرؤى والمنامات,التأمل والتدبر,أدراك صعوبات الغير,الهدوؤ والصمت,العزله والأنفراد,المحن والأزمات,المستشفيات,المرض المزمن,السجن والمعتقل,الأضرارالماليه أوالفكريه أوالجسديه,التعذيب,الحزن والشقاء,الأضطرابات,الأسرار,الأمورالممنوعه والمحرمه,تفكيرك في الوفاه,الخسائر الكبيره,الألم,التعب والأرهاق,الضعف والعجز,كبر السن). 


---------------


*** ملاحضه هنا البيوت تقرأ قرآه لاتتعلق بالمستقبل بل الوقت الحالي والطباع والفراسه في مجالات الحياه فقط لاغير وكذلك كامل الموضوع ..


------------------------------------------------------------------




حكام البيوت :




طبعا لكل بيت هناك حاكم له (يسمى صاحب البيت ايضا).




من المعروف أن لكل برج حاكم:


برج الحمل يحكمه كوكب (المريخ) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الحمل فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الثور يحكمه كوكب (الزهره) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الثور فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الجوزاء يحكمه كوكب (عطارد) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الجوزاء فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج السرطان يحكمه كوكب (القمر) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج السرطان فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الأسد يحكمه كوكب (الشمس) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الأسد فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج العذراء يحكمه كوكب (عطارد) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج العذراء فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الميزان يحكمه كوكب (الزهره) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الميزان فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج العقرب يحكمه كوكبا ( المريخ + بلوتو ,والمريخ أقوى) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج العقرب فأنه يحكمانه هذان الكوكبان.




برج القوس يحكمه كوكب (المشتري) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج القوس فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الجدي يحكمه كوكب (زحل) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الجدي فأنه يحكمه هذا الكوكب.




برج الدلو يحكمه كوكبا ( زحل+أورانوس ,وزحل أقوى ) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الدلو فأنه يحكمانه هذان الكوكبان.




برج الحوت يحكمه كوكبا (المشتري + نبتون, والمشتري أقوى) وكذللك أي بيت من البيوت الأثني عشر في الخارطه يقع رأسه في درجه من درجات برج الحوت فأنه يحكمانه هذان الكوكبان.




---
هكذا عرفنا أن كل بيت يحكمه كوكب معين ((( طبعا الكوكب مكانه يتغير في الخارطه كل شخص يختلف كوكبه عن مكان كوكب الثاني وبهذا يختلف تفسيره عن الشخص الآخر))).


مثلا زحل في خارطه فيصل في برج الجوزاء في الدرجه 20 من الجوزاء في أول البيت الثالث (زحل عند فيصل يحكم البيت الحادي عشر وهو في البيت الثالث). 


لكن زحل في خارطه خالد في برج الأسد في الدرجه 11 من الأسد في منتصف البيت التاسع ( زحل عند خالد يحكم البيت الثاني وهو في البيت التاسع).


وعليه التفسير والتفرس يختلف هكذا....
avatar
المدير العام
عدد المساهمات : 246
نقاط : 492
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/01/2015
العمر : 44
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://rwhanyat.7olm.org

رد: إذا استخرجت الخريطة كيف تقرأ الطالع والبيوت؟

في الثلاثاء أكتوبر 18, 2016 4:39 pm
شكرا أخي على ما اتحفتنا به من معلومات قيمه. 
بارك الله فيك.
عدد المساهمات : 14
نقاط : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: إذا استخرجت الخريطة كيف تقرأ الطالع والبيوت؟

في الأربعاء مارس 14, 2018 5:51 pm
معلومات جدا شيقة وثمينة اشكر لك جهدك وسعة اطلاعك اخي الفاضل .....
عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: إذا استخرجت الخريطة كيف تقرأ الطالع والبيوت؟

في الخميس أغسطس 09, 2018 2:40 am
شكرا أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى